الأربعاء, 26 يوليو 2017
أنت هنا: الرئيسية > المنتدى > منتدى “صوت الجلفة”. والي الجلفة في أول حوار: “مشكلة الجلفة في استغلال الهياكل ولن أتسامح مع من يتلاعب بالمصلحة العامة” (الجزء الأخير)
منتدى “صوت الجلفة”. والي الجلفة في أول حوار: “مشكلة الجلفة في استغلال الهياكل ولن أتسامح مع من يتلاعب بالمصلحة العامة” (الجزء الأخير)

منتدى “صوت الجلفة”. والي الجلفة في أول حوار: “مشكلة الجلفة في استغلال الهياكل ولن أتسامح مع من يتلاعب بالمصلحة العامة” (الجزء الأخير)

Print Friendly

*  أولي أهمية كبيرة لقطاع الثقافة وسنعيد بعث عدة تظاهرات

* لست راض عن أداء المؤسسات المكلفة بجمع النفايات

* قائمة المستفيدين من السكن الاجتماعي بدائرة الجلفة سيفرج عنها بعد استكمال التحقيقات الإدارية

* ستلمسون بداية من هذا الأسبوع إجراءات من مصالحي في كل البلديات التي تعيش صراعات وانسداد

* لن أستجيب لأي مطالب تأتي عن طريق غلق المقرات والهيئات العمومية

 أعلنتم سابقا عن تفعيل المفتشية العامة للولاية، ما هي الملاحظات الأولية من خرجاتها التفتيشية؟

 بالفعل، أعدنا تفعيل المفتشية العامة للولاية والجلفة ما شاء الله تملك مفتش عام ومفتشين في المستوى وهم حاليا يقومون بخرجات تفتيشية لجميع المصالح والبلديات. الملاحظ هو أن الجلفة حققت تقدما كبيرا في مجال تشييد المنشئات العامة والهياكل لكنها تعاني من مشكل استغلالها وأعطيك مثال هنا عن تواجد أكثر من 10 روضات أطفال مغلقة ونفس الشيء بالنسبة للمكتبات ودور الشباب والهياكل الثقافية. ولا أفوت الفرصة في هذا المقام لأتقدم بجزيل الشكر لكل الولاة الذين سبقوني على الجهد الكبير المبذول في إطار تجسيد هذه المشاريع الضخمة ليقع على عاتقنا الآن استكمال المسيرة من خلال بعث الروح في هذه المنشئات وحسن استغلالها.

 بخصوص حسن استغلال الهياكل، كيف ستبعثون الروح من جديد في المنشئات الثقافية التي تزخر بها الولاية؟

 تكلمت مع وزيرة الثقافة من أجل إعادة تفعيل عدة نشاطات وتظاهرات ثقافية حيث من المنتظر تنظيم قريبا مهرجان للأغنية والرقص النايلي بالإضافة إلى عدة ملتقيات تهم مثقفي الجلفة سواء تلك التي توقفت أو أخرى جديدة. أريد أن أوضح أنني أولي أهمية كبيرة لقطاع الثقافة ولا يفوتكم أنني أشرفت شخصيا على تنظيم صالون البرنوس والقشابية في طبعته الثالثة ومسابقة “القنطاس” للفنون التشكيلية كما أنني وضعت مشروعا  لإعادة بعث نشاط قاعات السينما في الجلفة.

 هل أنتم راضون على مستوى نظافة مدن الولاية وخاصة مدينة الجلفة؟

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

 بإشراف شخصي مني، تم تنظيم حملات نظافة من 25 إلى 31 ديسبمر في أحياء الجلفة حيث مست العملية أكثر من 20 حي بالمدينة والطرق الرئيسية والفرعية وكذلك في عدة بلديات أخرى كسيدي لعجال وحاسي الفدول وعين وسارة وحاسي بحبح وغابات المجبارة ونحن هنا لا نفرق بين الأحياء أو البلديات لأن النظافة قضية تهم جميع المواطنين وهي من بين أولوياتنا وعليه فالعملية مستمرة وستمس كل البلديات. حملات النظافة تمت بانتهاج طريقة تشاورية مع المجتمع المدني وهو ما شجع رؤساء البلديات والدوائر على ترسيخ هذه السنة الحسنة من أجل خلق تقاليد تسيير تشاورية تشاركية. وأريد أن أنوه إلى أنني غير راض عن أداء المؤسسات المكلفة بجمع النفايات خصوصا بالجلفة سواء كانت خاصة أو عمومية والدليل هو حاجتنا إلى مثل هذه العمليات الإضافية.

 هل من جديد بخصوص قائمة المستفيدين من السكن الاجتماعي بدائرة الجلفة؟  

 قائمة المستفيدين من السكن الاجتماعي بدائرة الجلفة سيفرج عنها بعد استكمال التحقيقات الإدارية وهي حاليا بين أيدي مصالح صندوق السكن وفور انتهاء الإجراءات سنقوم بنشر القائمة التي تضم 1.604 مستفيد و209 في القائمة الاحتياطية. أؤكد هنا أن العملية تسير بشكل عادي وفي شفافية تامة وفي ظل احترام القانون وأنا شخصيا حرصت على أن لا يسود القائمة أي لبس.

 ما هو تقييمكم لأداء المنتخبين المحليين؟

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

 صراحة، لست راض تماما عن أداء الكثير من المنتخبين. المجلس الشعبي الولائي في المستوى وكذلك بعض رؤساء البلديات والمنتخبين، لكن البعض الآخر مدعو إلى أن يكون في مستوى تطلعات الشعب الذي انتخبه بدل الضياع في خلافات تافهة ومسائل شخصية على حساب المصلحة العامة. أسجل بأسف حالات انسداد في بعض البلديات كبلدية الخميس والقرنيني وحاسي فدول ومشاكل في بويرة الأحداب وأن هنا أقول أنني لن أتوانى في استخدام كامل صلاحياتي والإلقاء بكل ثقلي من أجل ضمان سير الشأن العام وهو ما قمت به فعلا في حاسي فدول وتم كراء السوق رغم الانسداد. وفي بويرة الأحداب، ينبغي على رئيس البلدية الجديد مباشرة العمل فورا ولنترك العدالة تأخذ مجراها.

لن أتسامح مع من يتلاعب بالمصلحة العامة وستلمسون بداية من هذا الأسبوع إجراءات من مصالحي في كل البلديات التي تعيش صراعات وانسداد. المنتخبون المحليون لهم راتب حاليا وعليهم العمل بجد في سبيل مصلحة المواطن. من جهة أخرى، أنوه أنني أرفض طريقة طرح المشاكل بالغلق مثلما يسعى لذلك البعض وأقولها من الآن لن أستجيب لأي مطالب تأتي عن طريق غلق المقرات والهيئات العمومية، هذا أمر غير مقبول. وبالمقابل، أقول وأؤكد أن أبوابي مفتوحة لكل من له انشغال يطرحه بطريقة حضارية وسيجدني مواطنو الجلفة كلي آذانا صاغية لمشاكلهم.

كلمة أخيرة لسكان ولاية الجلفة…

أهنئ كل سكان الولاية بمناسبة العام الجديد الذي حل علينا بخيراته، أنا جد معجب بسكان ولاية الجلفة الذين يتميزون بطرح في المستوى وهو ما لاحظته خلال زياراتي لذا لم يبقى لنا سوى العمل على الارتقاء بهذه الولاية والعمل على تنميتها بصفة عادلة بين جميع مناطقها.

أجرى الحوار: كريم يحيى، نسيم براهيمي، محمد عبد النور دحماني

عدد القراءات : [ 14,104 ]

31 تعليقات

  1. avatar
    ASSOCIATION DE REFORME ET INTERDEPENDANCE EL FELLAH EX BUREAU ARABE

    MONSIEUR LE WALI VOTRE QUARTIER LUI MANQUE DEUX AGENTS QUI SERONT RECRUTER DE LA CITE POUR NETTOYER LA CITE ET LE CONTROLE SERA SUIVI PAR LA TAFZA ET L’ASSOCIATION POUR SURVEILLER L’ETAT DES LIEUX ET PEUVENT PLANTER AUSSI DES ARBRES ET DANS LE FUTUR CHANGER DES AMPOULES DES POTEAUX.EN 2005 NOTRE QUARTIER A ETE CHOISI PAR LA DIRECTION DE L’ENVIRONEMENT DE DJELFA COMME MEILEURS QUARTIER ET SON PRESIDENT A ASSISTE A ALGER UNE CONFERENCE ANIME PAR SI CHERIF RAHMANI EN TANT QUE MINISTRE DE CE SECTEUR ENVIRONNEMENT AL’HOTEL RIADH ALGER EST A FELICITE TOUT LES PRESIDENT DE CES ASSOCIATION POUR LE TRAVAIL ACCOMPLI DE PROXIMITE.MONSIEUR INCITER MONSIEUR LE PRESIDENT DE L’APC DE NOUS METTRE DEUX AGENTS POSTE STABLE RESIDENTS POUR LES BLA MER OU CHASSER D’UNE FAçON DEFINITIF BIEN SURE AVEC BROUETTE BALAI ET PELLE POUR DONNER L’EXEMPLE AUX VISITEURS ET AUX CADRES DES DAIRA ET APC DE NOTRE VASTE WILLAYA EST CECI LORS DE LEURS DEBATS AL’APW, ET L’EXEMPLE EN PRINCIPE DOIT COMMENCER LA OU RESIDE LE WALI.MAINTENANT LES TROTTOIRS SONT JONGER DE BOUTEILLES ET D’EMBALLAGE TOUT GENRE.SANS çA RIEN NE VA DANS CE CASSE TETE ALGERIEN ET NON CHINOIS D’HIER. CHEZ NOUS LA CULTURE DE NETTOYER DEVANT SA PORTE ,LES CITOYENS LEURS DERNIERS SOUCI EST INCHALLAH NOTRE QUARTIER SERA UNE ECOLE D’APPENTISSAGE POUR LES AUTRES QUARTIERS PARCE QUE NETTOYER C’EST UN SAVOIR FAIRE ,UNE ORGANISATION, L’HOMME SAGE OU QUI REFLECHI BIEN IL VOIENT QUE LES AVALOIR DEVANT MEME DU WALI SONT BOUCHEES PAR LES FEUILLES QUI TOMBENT CHAQUE OCTOBRE DECEMBRE ,LES TROTTOIRS DE LA CITE SATURE DE TOUT VENANT DEVANT LE GOUVERNEUR,IL VA DONNER SON DOS ACE TRAVAIL DE PROXIMITE.EL HAMEDOULLAH LES CHAPITRES CHAQUE ANNEE SONT REMPLI SURTOUT DU CHEF LIEU COMMUNE RICHE.DANS TOUT LES PAYS EN PRINCIPE LA MAIRIE SEULE SANS FAIRE APPEL AU PRIVE PAR CE QUE CE DERNIER C’EST UN COMMERCANT ET LE COMERCANT PAR NATURE IL FAIT UIN TRAVAIL MOUZ HLOU SONT BUT C’EST LA FACTURE CHEZ LE TRESORIER.ENCORE UNE FOIS BON COURAGE CHASSER LES MAINS FAINIANTES ET LE LAISSER ALLER DANS PLUSIEURS SECTEURS A DJELFA.OU SALAM ALLIKOUM ,

    GD Star Rating
    loading...
  2. avatar
    مواطن من عين الابل

    السلام عليكم :
    السكن العمل هي المطالب التي نريدها ان تتحقق
    سيدي الوالي عمال النظافة في عين الابل مدامك تكلمت عن نظافة المدينة هم الوحيدين الذين يعملون بجد حتى اصبحنا نخاف ان يغيروهم بأناس اخرين لان هناك همس عن مناصب وترقيات ووو فنرجو منك تسوية وضعيتهم .
    ولن اكون اناني وسأتكلم عن مشاكلهم انهم يعانون والله انهم يعانون. وايضا عمال حضيرة البلدية فهناك من هو في اطار الشبكة الاجتماعية يعمل بمعدل ثمانية ساعات .
    سيدي الوالي انا لا افهم هذه الايام طلب منا اعادة استخراج ملف السكن الريفي ماهذا التلاعب ؟
    لماذا اعادة استخراج الملفات ؟ اين الاقدمية علاه راهم يلعبوا بينا ايقولولنا مكاش وخلاص العاطي ربي وليس هم
    سيدي الوالي شكرا لك ولزياراتك لبعض بلديات الجلفة لانك انشط والي عرفته الولاية اننا ننتظرك في عين الابل

    GD Star Rating
    loading...
  3. avatar

    قلت: “لن أستجيب لأي مطالب تأتي عن طريق غلق المقرات والهيئات العمومية”
    و هل استجابت مديرياتك التنفيذية للطرق الحضارية للشكوى؟
    نحن في ثانوية القاسمي الحسيني في حاسي بحبح منذ عام و الكتابات و الاحتجاجات الحضارية متواصلة ,,, حتى مدير المؤسسة لم يستجب لمراسلاته ,,,,,,,,, أبناءنا يدرسون في أوضاع كارثية
    بالمقابل: في مدرسة ابتدائية أخرى, قمنا بغلق الطريق الوطني نصف ساعة فقط ,,,, استجاب رئيس الدائرة و حاورنا و في أقل من يوم بدأت الأشغال و تم تصليح المدفأة في يومين فقط ,,,,,
    باختصار: لو أغلقنا المؤسسة لأصبح أبناءنا يدرسون في جو دافئ
    الدولة في الجلفة تستجيب للأساليب الهمجية و الغير حضارية فقط

    GD Star Rating
    loading...
    • avatar
      مواطن من عين الابل

      عندك الحق خويا البحبحي تجيبهم ريجة الدخان مثل الثعلوب لحبيت اتخرجو شعل عليه النار .
      انهم ثعاليب الادارة

      GD Star Rating
      loading...
    • avatar

      والله قاعندك حق

      GD Star Rating
      loading...
  4. avatar

    نرجو من السيد الوالي التحقيق في قضية الكوطة الخاصة بالسكن فكل عضو من اعضاء المجلس الشعبي البلدي له حصة ب5 خمس سكانات و يقال ان احد هؤلاء الاعضاء اجرى عملية قرعة لمجموعة ممن ساندوه اثناء الحملة الانتخابية لان كوطته لاتكفي جميعهم كما نرجو من سيادتكم ان الحصة كاملة لاصحاب الملفات وخاصة القديمة لان الفوضوي لايمكن ان تمنحو له من حصة السكن الاجتماعي فقد اخذ حصته من اجل القضاء عليه فتضاعف العدد

    GD Star Rating
    loading...
  5. avatar
    أخوكم في الله

    أنا دافع ملف سكن أدعولي الله أن يعطيني سكن أرجوكم

    GD Star Rating
    loading...
    • avatar
      مواطن من عين الابل

      ربي ايجيب الخير باين راك اتعاني الله ايذلهم المسؤولين كرهونا في لحياة ضيقوا علينا الدنيا وهي واسعة
      الله ايضيق عليهم لقبور الى جهنم حالدين فيها ابدا واصبر خويا الفرج قريب

      GD Star Rating
      loading...
  6. avatar

    نرجو من السيد الوالي ان يحل مشكل اعمدة الكهرباء تعبيد الشارع لاننا نعاني في صمت رغم وعود المير ولاكن دون جدوة الشارع يقع قرب الدرك الوطني لحي عين الشيح وهذي فيديو الحيhttp://www.youtube.com/watch?v=XNszRtIE4fU

    GD Star Rating
    loading...
  7. avatar

    نتمنى الإفراج عن قائمة السكن الإجتماعي بسرعة فقد تعبنا من الإنتضار ( رانا تمرمدنا )

    GD Star Rating
    loading...
  8. avatar

    استعجلونا بقائمة السكن الإجتماعي قد أخذت وقتا كبيرا تجاوز سابقاتها

    GD Star Rating
    loading...
  9. avatar

    السلام عليكم مع كل احتراماتي اليكم . نشك في مصداقية هذا الكلام لأن بعض المسؤوليين يقومون بعرقلتنة للوصول الى سيد الولي

    GD Star Rating
    loading...
  10. avatar

    السلام عليكم, صبرا يا أهل يثرب القائمة بعد الرئاسيات ان شاء الله

    GD Star Rating
    loading...
  11. avatar

    في البداية لقد قرأت تعليقاتكم على سيادة الوالي وفي الحقيقة لقد ظلمتموه وأنا لست من منحازا إليه أو كما يقال ( الشيته) وأنا معروف بشدة كرهي للبيروقراطية وتعسف وتلاعب المسؤولين والمنتخبين المحلين الإنتهازيين الذين يعملون فقط من أجل قضاء مصالحهم الشخصية، المهم أن الرجل أي السيد الوالي عكس كل الولاة الذين سبقوه وأستثني مهنم الوالي السابق فهذا الوالي منذ أول يوم تم تعيينه فيه نبذ الجلوس على الكرسي والتفرج على الأحداث بل قام بعدة أشياء جميلة بدءا من فتح باب الإستقبال وخلق وسائل الإتصال لطرح عليه الإنشغالات ، أما أنه لايستجيب للإنشغالات فلا يمكن أن يرد على مشكل في ظرف 24 ساعة ، تخيل تصله 300 أو 400 رسالة في اليوم من مختلف أنحاء الولاية ، فقراءة هذا الكم الهائل من الرسائل يتطلب أسبوع للفصل فيه ، لكن إذا كانت القضية مستعجلة فيمكن التوجه إلى مقره يوم الإستقبال وضرب عصفورين بحجر واحد ترك مراسلة في مكتب البريد المركزي وطرح الإنشغال شفويا على الأمين العام المكلف من الطرف الوالي لأن المسؤول على الولاية كما قلت سابقا ليس جالسا على مكتبه ظيلة الأسبوع لأنه يقوم بخرجات تفقدية لبلديات الولاية ومتابعة برنامج الرئيس، كما بودي أن أنوه إلى أمر أن الرجل لم يمضي على تعيينه سوى بضعة أشهر فليس من المعقول أن يحل جميع المشاكل المطروحة عليه وتحقيق كل متطلبات شعبه في ظرف قصير ، فالأستاذ عاجز عن تطبيق البرنامج الدراسي على 40 تلميذا، فمابلك بمليون نسمة .
    في الأخير ، أرجوا من كافة الناس أن لا يضغطوا عليه وتركه يعمل في هدوء ومازال الوقت طويل ، فإن شاء الله أمامنا 04 سنوات فعلينا الصبر يإخوتي فكما يقول المثل الشعبي “” إلي يقصب على خبزتو ياكلها عجين”". سلام.

    GD Star Rating
    loading...
  12. avatar

    لدي تعليق على الخبر، بداية بودي أن أشكر السيد الوالي على المجهودات المبذولة من طرفه في مجال مكافحة الفساد والقضاء على البيروقراطية ، أما عن إعادة إحياء المفتشية العامة فهذا أمر رائع شرط تنفيذها للمهام المنوطة بها حرفيا وعدم الخضوع لأية مساومة من أي جهة مسؤولة كانت لأن إدارات الجلفة معروفة بمسؤوليها الذين يحبون شراء الذمم والأنفس البشرية حتى تتغاضى على أفعالهم وتقاعسهم، كما أتمنى من السيد الوالي في حالة إستئناف هذه الهيئة لمهامها أول ما تبدأ به القيام بزيارة تفتيشية مفاجئة إلى إدارة بلدية الجلفة للنظر في ملفاتها الإدارية وحساباتها المالية لأنها الوحيدة التي لم تأتها ولم تزرها لجنة منذ سنين طويلة ، فهناك الكثير من الشكوك التي تحوم حولها .
    في الأخير، أتمنى من السيد الوالي إذا أراد فعلا النهوض بتنمية الولاية قطع دابر ورؤس الفساد ومحاربة ظاهرة البيروقراطية التي مازالت متفشية في بعض الإدارات مثل : المستشفيات ، الدائرة ، البلدية ،مديرية التربية… أسأل الله أن يعينكم في تأدية مهامكم النبيلة. والله الموفق.

    GD Star Rating
    loading...
  13. avatar
    من ضحايا التنازل 2007االسكنات الهشة

    نتمنى الإفراج عن قائمة السكن الإجتماعي بسرعة فقد تعبنا من الإنتضار ( رانا تمرمدنا )

    GD Star Rating
    loading...
  14. avatar

    لماذا لم يتم نشر شعر الشهم؟

    GD Star Rating
    loading...
  15. avatar
    ابن الجلفة

    شكرا سيادة الوالي بقولك هذا لن تتسامح مع من يتلاعبون بمصالح العامة فإنني سيد الوالي اتطلع بشوق للوقوف على قطاع التربية بهذه الولاية العريقة ما تعانيه المؤسسات التربوية و على رأسهم اولادنا من تعنت و حقرة و تهميش و انتقامات من بعض الاساتذة و الراقبة و على رأسهم بعض مدراء المؤسسات التربوية كما هو حاصل في اكمالية الخنساء هذه الأخيرة سيادة الوالي سيادة مديرية التربية اناشدكم و انتم اباء و تهمكم مصلحة ابناءكم و مستقبلهم ان تحققوا و تتمعنوا في هذه المؤسسة التي اصبحت معفنة استسمحكم على هذه العبارة و لكن الغيرة و الحقرة أبت قول ذلك ،حتى انهم بعض مسؤليها وبعض اساتذتها ينتقمون من التلاميذ لمجرد اخطاء قد ارتكبها التلاميذ لدافع انهم لا يدركون و هم في مرحلة المراهقة و بدل ان يلقوا التوجيه و المعاملة الطيبة من اجل عدم تكرار الاخطاء هاهم هم و على رأسهم المدير ينتقمون و يتفنون في اذلال و حقرة هذه الفئة ضانين انهم سوف يردعون بالقوة رجاء التدخل العاجل لحماية ابناءنا رجاءا
    +

    GD Star Rating
    loading...
  16. avatar
    عبد الواحد

    السلام عليكم، يا عباد ربي، يا سي والي الولاية، إذا كنت فحل ونيتك صافية، شوف واش راه صاري في مديرية البيئة، خرج مديرها كونجي، وخلا فيها واحد متابع قضائيا يسموه برمان محي الدين، هذا اللي جات على جالوا كوميسيو من الوزارة نهار 23/01/2014 ونحاتوا كي عرفت بلي خلاها وذراها ودارت فيه رابور أكحل، ما خلا فيها ما يصلح المشاريع هلاكهم وراه يبزنس فيهم، هو والمرقاي نتاع الكونطابل، الخدامين هاربين ولي دخلوا جدد راهم يدحوا فيهم فالبيروا نتاع المرشيات يسنوا بلا ماهم فاهمين فيها حبة، قضية سي برمان تخص التسيير والقذف والتهديد والشتم ضد أحد الموظفات وتم تأجيلها ليوم 02/102014، وأنتم خليتوا واحد متابع قضائيا يسني في مديرية فيها لملاير، خافوا ربي، خافوا ربي، خافوا ربي، خلاصوا ولاد لحلال، باه ديروا واحد محروق بفعايلوا يسير في قطاع مهم بالجلفة، وإذا عندكم حسابات مع الشريف راه في داروا حاسبوه، أما إذا باه يدمروا قطاع البيئة فالجلفة راها ولاية من ولايات الجزائر، ما يقدرلها غير رب العالمين، حسبنا الله ونعم الوكيل.

    GD Star Rating
    loading...
  17. avatar

    السلام عليكم يا صحفيي صوت الجلفة، تقبل الله صيامكم وقيامكم وعيد مبارك، يا مدير الموقع، اناشدك وارجوك وادعوا الله أن يتم التحقيق في دار البيئة، المنهوبة من اول يوم، عمليتها مسجلة في سنة 2006، بغلاف مالي 11.5 مليار سنتيم، ينهب فيها كل من المقاول وشرذمة من سراق مديرية البيئة بإسم العدالة، فقيمة إنجاز بنايتها تجاوزت 10 مليار سنتيم وبمدة أكثر من 3 سنوات، وذلك كذبة وخدعة كبيرة حيث تم التلاعب بالدراسة، الملحق رقم 1 وملحق الإقفال الخاص بها، للإشارة لقد تم منح المقاول 3 مليار سنتيم أشغال إظافية خارج إطار الصفقة وتم إدراجها في ملحق الإقفال وهذا مخالف لقانون الصفقات وخرق للمنافسة، فالصفقة الأولى المقدرة ب9 مليار سنتيم تم تخفيضها عن طريق الملحق رقم 1 (بعد التغيير الكلي للدراسة) إلى 7.5 مليار سنتيم ثم تصعد في الأخير إلى 10 مليار سنتيم من خلال ملحق الإقفال، للإشارة قيمة إنجازها تعادل مجموع قيم إنجاز محطة مراقبة البيئة بـ 3 مليار سنتيم، مقر المديرية بـ 3 مليار سنتيم ومقر فرع المركز الوطني لتكنولوجيات الإنتاج اكثر نقاء بـ 5 مليار سنتيم وهذه المقرات كلها متجاورة بالحدائق بالجلفة. كما ننبه أنه تم خداع الوزيرة خلال زيارتها لدار البيئة يوم 17/06/2014 بعرض بطاقة تقنية مخدوعة تشير لأن قيمة صفقة دار البيئة هي 7.8 مليار سنتيم والحقيقة أن قيمة الصفقة الأصلية هي 9.8 مليار سنتيم. نحن في شهر رمضان أناشدكم ان تحققو في هذا المشروع، من أجل الجلفة،أيتامها، شهدائها وأوليائها الصالحين في سبيل الله من أجل إعلاء كلمة الحق ونصرة المظلومين ومحاسبة السراق، واجركم عظيم عند الله.غدر مغثمرين تبزع شرهم مع القيذحور دار البيئة سلبوا اموالها. عيدكم مبارك.

    GD Star Rating
    loading...
  18. avatar

    البشمرقة جابها عبر سيدوا وزو
    مول لحلال مرقتوا دايرا وديان
    ومول لحرام ما تشبعوش
    هتلاش، أعبر قع بع وزوا
    حالهم حال شارب من ماء البحر ما يرواش
    غير التراب دواهم ذ الكروش الملعونة
    تخلطت لجناس وراح المحرم في المجرم
    ويا السعدي ما فرزنا الشعرة ما البعرة
    الله يصفي لحوال وايبعد علينا ذا الغيلان
    ما يفرزها وينجينا منها مخلف رب الربوب
    الربوب والربوب ياسر وربهم رب الربوب
    سبحانوا لا إله إلا هو

    GD Star Rating
    loading...
  19. avatar

    وهل تعرف يا شهم ان بالمديرية رجال صادقون ونزيهون، ودرجت نزاهتهم بلغت عنان السماء في المنام، لقد تم إيداع عون حراسة (عساس) ابوا 05 اولاد للحبس في اول أيام رمضان من اجل تصويره بكاميرا مخفية إشتراها عالم من العلماء الكبار يحفظ الستين وزار الكعبة وقبر الرسول، وركب هذه الكميرة ثم تم الكيد بالزوالي العساس وإتهامه بسرقة بعض التجهيزات (ثمنها لا يتجاوز 1 مليون سنتيم) يعني الإيمان الكبير نتاع هذا العالم بان في هتك ستر الزوالي المبعر،… لا يهم الجدية في التحقيقات والشدة في إظهار الباطل ومعاقبة الجناة شيء ممتاز، لكن التغافل عن المقاول الذي ذكرته يا شهم ومساعد الكونطابل والسكرتيرة والمكلف بالتسيير الملهوث والجرو الجديد في تقييم العروض (الحذق المذق)، دون نسيان الربيب الذي يجاور المديرية من الجهة اليسرى، هاؤلاء كلهم تجاوزت عنهم السلطات، حتى أن مساعد الكونطابل قام بالإستلام المؤقت للمشروع بالطبع فقد إشتري له سويفت جديدة وسكن في الحدائق وقطعة جديدة، وهو في لجنة الخدمات أمين المالية ورئيس لجنة فتح الأظرفة وكذلك أمين عام الفرع النقابي ومكلف بالميزانية والتسيير في المديرية بل أكثر من ذلك يأتي بالفطور للمدير الجديد (إبن تيزي وزو تقبل الله صيامه وقيامه وأعانه الرب على ذلك ونصره على القو….) سبحان الله الخير يسيل من هؤلاء القوم فماذا يتقاضى هذا المساعد المحاسب (2.8 مليون سنتيم) والمدير 12 مليون سنتيم، شوف يعني ذاك الأجر العظيم ألي يربح فيه هذا المخلوق…. يا الشهم روح ترقد، ويا صوت الجلفة ما تعبوش رواحكم البلاد مبيوعة لأولاد …

    GD Star Rating
    loading...
    • avatar

      معليهش مدير البيئة راه حالف فيكم قا يدخل من العطلة يهرسلكم الجعب نتاعكم، مرقينالوا واش صحلكم أقعدوا ليها، باتت فيكم، يا رباعة البيرسونال، ونزيدلكم بلي القضية نتاع برمان يخرج منها قدر وزكارة عليكم دزو معاهم.

      GD Star Rating
      loading...
  20. avatar

    السلام عليكم، نشارككم بمعلومة جديدة، لقد تم منح إتفاقيات لأصحاب الأونساج، في إطار إستشارة أعلن عنها في مديرية البيئة، في رمضان الماضي 2014، تتعلق بالقضاء على النفايات بكل من بلديات الجلفةـ عين معبد ـ وسارة، لكن النهب واضح فيها من خلال الكشف الكمي والكيفي لدفاتر شروطها وإتفاقياتها، حيث نجد 80 هكتار بالجلفة (02 حصة) و60 هكتار بعين وسارة (02 حصة) و40 هكتار في عين وسارة (02 حصة)، أي لا يوجد بها تقدير كمي واضح ودقيق للعملية أو بالأصح من أين يبدأ المقاول (الآنساج) وأين يكمل، بل كيف يحسب له الكميات التي سيرفعها من القمامة ومن أين، والمهم من يقوم بمتابعته ومخالصته وإستلام الأشغال، الشيء واضح منذ البداية العملية نهب مباشر وصريح وما يغفله هاؤلاء السراق هو أن الرشوة قد أعمتهم تماما بأن لا يتنبهوا لهذا الخطأ الفاذح والبائن، حقق يا سيدي الوالي وأطلب من المدير الجديد سي كابش أن يبين لك هذه العملية والتي حصيلتها هي ما تبقى من عملية القضاء على المفارغ الفوضوية عبر بلديات ولاية الجلفة (10 مليار سنتيم) والتي شطرها الأول إستهلك في بلدية عين وسارة القضاء على المفرغة القديمة لبلديتها ـ بالمخرج الشرقي لها الجانب الشمالي للطريق المؤدي للبيرين ـ (حوالي 6 مليار سنتيم، مقاولة علوان) أي تبقى حوالي 4 مليار سنتيم من العملية سينهبونها في العملية الأخيرة المذكورة أعلاه، أنشر يا صوت الجلفة أنشر ربي يحفظكم بردونا قلوبنا في ذا النهاب الله لا يربحهم، ياو تقضى الشعبة بالهارب. تحية خالصة للوالي ما تراطي فيهم حتى ناهب، وأجركم على الله.

    GD Star Rating
    loading...
  21. avatar

    أين مقالي؟

    GD Star Rating
    loading...
  22. avatar

    السلام عليكم، يا مدير صوت الجلفة أين مقالي حول التبزنيز في عملية القضاء على القمامة الفوضوية بالجلفة وسارة وعين معبد؟

    GD Star Rating
    loading...
  23. avatar

    السلام عليكم، تقول كلي نقصوا التعليقات، إيه صح المشاكل حلوها كاملة، باين بلي كانت محيرتهم غزة راه الصهاينة حبسوا عليهم الخبط ما خصروش ياسر 2100 شهيد – إنا لله وإنا إليه راجعون، حسبنا الله ونعم الوكيل- الجديد في مديرية البيئة للولاية هو أن المدير الجديد راه يكابش ويتوعد في أولاد نايل يفسدلهم الدواسا نتاعهم، والخبر الصحيح أنه وجماعتوا المرقايين – العضيوط البشمرقة وخاوتوا- يقدلولوا في لي بوست دو روكريتموا، دايرين حسابهم على 30 مليون للبوست كيما فات القروم نتاع التقني السامي في لنفورماتيك، قال الله تعالى: ‏{‏وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏}‏ ‏[‏سورة الأنفال‏:‏ آية 30‏]‏، أنشر يا تراس أنشر جزاك الله كل خير.

    GD Star Rating
    loading...
  24. avatar

    السلام عليكم، جديد البيئة لولاية الجلفة، بعدما مهد الوضع الهبيخ (برمان، الذي شغل مستخلف في مكان مدير البيئة كابش بعد خروجه في العطلة السنوية – أوت 2014) ها هو المدير يدخل من العطلة وبدأ في تحريك آلة الحصد، الظلم والنهب حيث قام بخصومات عديدة من مرتبات مجموعة من الشباب أصحاب الإدماج (يعملون بالمديرية)، ويتوعد البقية بأن يتم فصلهم من المديرية بحجة وبغيرها، لكن ما تناساه هذا المدير تبيع الهبيخ (برمان، الذي يطعم له)، هو أن هناك بنات لم يتم الخصم من مرتباتهن رغم عدم حضورهن، هذا الخصم عشوائي وظلم كبير فبالرغم من أنه لا يوجد ما يفعله هاؤلاء الشباب في المديرية بسبب أن العمل والمعلومات تم حصرها لدى مجموعة البشمرقة الذي يمرقون للمدير، ناهيكم عن تغاضيه بل تستره على سرقات البشمرقة والمقاولين في العديد من المشاريع المذكورة في مقالاتنا السابقة، إلا أنه لا حياة لمن تنادي، لكن نتوعده وجماعته المرقايين (البشمرقة) بأن امرهم سينكشف عن قريب، إنهم ينهبون ويسويفتون (سيارات ربراب)،العقارات، الرشوة … حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم، كما انهم مؤخرا طعموا بعض الصحفيين من آكلي السحت بمشاريع جهنم لتتستر عليهم وتلمع صورهم. انشر يا صحفي شريف، انشر وتثبت جزاك الله خيرا.

    GD Star Rating
    loading...
  25. avatar

    هذا وين جاو المقالات لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم إنا لله وإنا إليه لراجعون.

    GD Star Rating
    loading...
  26. avatar

    السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته، جديد البيئة في بحر الأسبوع الفارط وبداية هذا الأسبوع هو أن أسود وصقور الحق من الجزائريين البررة بدؤو يحومون حولها، ما اربك كابش الذي دخل في معمعة الهبيخ (طرمان) وحثالتهم، فنحسب ان ساعتهم قد حانت، ظهرت جنادعهم والله جادعهم، انشر بأبي وأمي انت صوت الحق يا صوت الجلفة، في ربي وحق الأيتام، العوايل، المقهورين، الضعفاء ومظلومي هذا الوطن.

    GD Star Rating
    loading...
  27. avatar

    السلام عليكم يا صوت الجلفة، بعد غيابي أبشركم أن قضية نهب مشروع انجاز دار البيئة لولاية الجلفة هي في محكمة الجلفة وقد قام قاضي التحقيق بإستجواب الفاعلين فيهاشهر مارس 2015 (المدير السابق ******، عون المحاسبة ******، مكتب الدراسات المكلف بمتابعة المشروع ********، مدير هيئة مراقبة البناء****** وطبعا المقاول*********، ********** المدير السابق للبيئة الذي قدم الشكوى بهاؤلاء لدى وكيل الجمهورية في ديسمبر 2012… والقضية مستمرة، المهم هو أن ما سمح بنهب اموال دار البيئة حوالي 5 مليار سنتيم هو إمضاء محضر الإستلام المؤقت من طرف عون المحاسبة *******، واصل التحقيق، لكن الغريب عدم إيداع أي منهم الحبس الإحتياطي فهذه سرقة موصوفة وظاهرة للعيان، يا بلاد 9 مليون شهيد ماذا يفعلون في ترابك الخونة…حقق يا مدير صوت الجلفة حقق…

    GD Star Rating
    loading...

اضف رد

التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع إنما تعبّر عن رأي كتابها فقط
البريد الإلكتروني اختياري و في حالة استخدامه فلن يتم نشره

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى