الجمعة, 18 أغسطس 2017
أنت هنا: الرئيسية > صدى الصوت > صدى الصوت. مجزرة “النهار”، بقلم: نسيم براهيمي
صدى الصوت. مجزرة “النهار”، بقلم: نسيم براهيمي

صدى الصوت. مجزرة “النهار”، بقلم: نسيم براهيمي

Print Friendly

برداءة غير مسبوقة، أطلت علينا قناة “النهار” لمالكها “أنيس رحماني” بريبورتاج كارثي إخراجا وحبكة وسيناريو وإنتاجا ومضمونا حول “طالبات الهوى” بالإقامات الجامعية. شخصيا لم أشاهد سوى دقائق من التقرير كانت كافية لإقناعي بأن القائمين على هذه القناة مصابين بشذوذ جنسي مستعصي وبقلة حياء لا تضاهيها سوى قلة أدبهم وعدم احترامهم لكل الأعراف الإنسانية.

الطالبة الجامعية عند قناة النهار متهمة وليست ضحية والإقامة الجامعية بيت دعارة والكل يبيع الهوى وأعراض الجميع مستباحة، فإذا كانت هذه القناة المشئومة تبحث عن الإثارة فقد أخطأت طريق نادي الصنوبر، أكبر تجمع لزبائن الهوى، وإذا كانت تبحث عن التحقيق و”السرية” فقد أخلفت نهج ناهبي أموال هذا الشعب وإذا كانت تبحث عن كسر الطابوهات فقد تناست عنوان المستشفيات الباريسية ولكنها في الواقع لا تبحث سوى عن تشويه صورة بناتنا وأخواتنا ممن يسافرون ويخاطرون ويتعذبون لسنوات من أجل دبلوم لن يضمن لهم سوى القليل من العلم والكثير من الفقر والبطالة.

وحتى يعرف الجميع مدى خطورة الوضع، فإن مجزرة قناة النهار تسببت في هلع كبير لدى عائلات الطالبات إلى درجة أن الكثير منها أمرت بناتها بترك مقاعد الدراسة والعودة إلى المنزل ولست أدري كيف لإعلاميين أن يسمحوا لأنفسهم بتشويه صورة مئات الآلاف من بنات الجزائر وتهديد مستقبلهم الدراسي وإلصاق بهم تهم تمسهم في أعراضهم وهم أعلم أن من أسموهم “طالبات الهوى” أقلية قليلة في الإقامات الجامعية وأغلبهم من الفئات الهشة اجتماعيا يتم استغلالهم بطريقة حيوانية من طرف مسؤولين وإطارات ورجال أعمال؟ وكيف لهم أن يقبلوا بهذه الهمجية في الطرح الصحفي الموجه ضد الطالبات وتجاهل فضائح دواوين الخدمات الجامعية التي نهبت ميزانيات دول في الإطعام والنقل دون أن تضمن للمقيمات أدنى الحقوق البشرية؟

هذه المهزلة تذكرنا اليوم بواقع الساحة الإعلامية المر الذي سلمت مقاليده إلى معتوهين يتاجرون بشرف الجزائريين لذا وجب علينا المطالبة ليس فقط بمعاقبة هذه القناة وإنما بفرض منطق القانون وتطهير المشهد الإعلامي والتسريع في تنصيب سلطة الضبط وفصل كل قنوات النفوذ المزعومة التي بسطتها هذه المخلوقات مع شخصيات سياسية تختبئ وراءها من أجل تعذيب الشعب وتحميله مسؤولية الانبطاح السائد.

صوت الجلفة/ نسيم براهيمي

عدد القراءات : [ 16,923 ]

35 تعليقات

  1. avatar

    قناة مأجورة ولا تستطيع ان تضطهر الحقيقة كاملة

    GD Star Rating
    loading...
  2. avatar

    تحية كبيرة بل وأكبر من الكون لقناة النهار و ألف شكر للطاقم جميعا من مصورين ومراسلين ومسؤولين.
    قناة النهار كانت ومازالت قناة الزوالي وليست عميل لأي طرف بل تكشف الحقائق من كبار المسؤولين دون إستثناء.
    لو أنتم يا صوت الجلفة و أي صوت وماهي الأخبار التي تقومون بنشرها أخبار خرج الوالي ودخل الوالي وقام الوالي ورقد الوالي أي كلمة المظلوم.أين رأي الشعب المظلوم؟أين أو من أنتم ؟
    أنتم اللذين تطرحون موظوع ويدوم قرابة الشهر في صفحتكم الريسية من لم ينشر أحوال الناس كانت سيئة أو مفيدة لا يهم.
    أنتم من أفشل المراسلين في الولاية.وأصلا من قال لكم أنكم صحافة في الأصل؟
    أنتم من بهدلتونا وبهدلتو الولاية تقرير يقعد في الصفحة الرئيسية شهر مستحيل.الشكر وألف شكر لقناة النهار والنجاح الدائم.
    من أنت يا…….. (نسيم براهيمي). لو كنت أنت من قمت ببث الحصة التي بثتها قنات النهار لكنت فخورا.هههههههههههه

    GD Star Rating
    loading...
  3. avatar
    اسماعيل سلامي

    الله عليكم ياصوت الجلفة زعم أنتم …تقولو الحق..وتسعون لخدمة الخير…والله انتم رفعين السعفة للإدارة أكثر…واذا كان بيتك من زجاجة فلا ينبغي ان ترمي الناس بالحجارة. انا متأكد أنكم لن تنشروها ولكن هذه هي الحقيقة

    GD Star Rating
    loading...
  4. avatar

    لقد أخطأت يا سيدي الكاتب

    فالحقيقة واضحة… الاقامات الجامعية خاصة في العاصمة للأسف بيت للدعارة.

    والجامعة بصفة عامة اصبحت عالة على المجتمع …والمسؤويلة لا تتحملها الدولة وانما اولياء الطلبة لان بناتهم لا يحترمون بهندامهم اولياءهم فكيف بهم يحترمون غيرهم ….فتأكد انها ستفعل كل تريده حتى ولو كان على شرفها.

    GD Star Rating
    loading...
  5. avatar

    يا سي نسيم انا اختلف معاك في بعض الامور التي تخص موقع صوت الجلفة لاكن اتفق معاك فيما ما يسمى بالقنوات الخاصة خاصة قناة النهار و كذلك جريدة النهار التي تختص في الترويج لكل ما هو منبوذ ما يهم مسوؤلي هذه الوسائل سوى الربح السريع و لو على حساب مجتمع اما المعلقين 1 رو2فانتم حتما من فريق البؤسالاعلامي و ماجورين لهذا لا يلومكم اي احد

    GD Star Rating
    loading...
  6. avatar

    يا اخي شكرا لك على دفاعك على حرائر الجزائر وصاحب القناة معروف جدا منذ ان عمل في الخبر و الشروق و الحياة اللندنية و النهار فهو يعرف جيدا كما يقال من اين تؤكل الكتف ههههههههههههههههههه

    GD Star Rating
    loading...
  7. avatar

    يا اخي في رالسنة الماضية نشر في يومية النهار وكان ذلك اليوم هو الخميس وجاء مضمون هذا النشر ان مسابقة المفقتشيين في وزارة التربية تم الغائها و نحن في يوم الاحد اجتزنا الامتحان يا ترى لماذا تكذب هذه الصحيفة وان الامتحان بقي عليه يومين وكثير من الناس يعرف بانهم ابواق الكذب لا غير شكرا يا نسيم على قول الحق

    GD Star Rating
    loading...
  8. avatar

    لا أجد ما أقوله لقد سبقني الأخوة محمد وإسماعيل سلامي شكرا لكم على الردود

    GD Star Rating
    loading...
  9. avatar

    للاخ نسيم فلتعلم اخي ان الكارثة هي ان الكثير من الجزائريين يرون فيها قناتهم المفضلة والكارثة هي ان مستوى الكثير من ابنائنا من مستوى قناة الشذوذ الجنسي

    GD Star Rating
    loading...
  10. avatar

    من كتم داءة قتله و لا لوم على قناة النهار في ذلك وتحية لاسماعيل سلامي على تعليقه

    GD Star Rating
    loading...
  11. avatar
    أبو محمد إدريس

    أولا أستسمحك لأصحح بعض الأخطاء الصرفية الواردة في الموضوع والتي منها:ولكنها في الواقع لا تبحث سوى عن تشويه صورة بناتنا وأخواتنا ممن يسافرون ويخاطرون ويتعذبون والصحيح:(ممن يسافرن ويخاطرن ويتعذبن) لسنوات من أجل دبلوم لن يضمن لهم والصحيح :( لهن) سوى القليل من العلم والكثير من الفقر والبطالة.
    وذلك لأنها مسندة لجمع الإناث

    GD Star Rating
    loading...
    • avatar

      شكرا. وكانك قرات ما كان يدور في خلدي. علي كل انسان قبل ان يحاسب غيره ان يحاسب نفسه ويصحح اخطاءه اولا ومن ثم يحاول ولو بقلبه تصحيح اخطاء الغير وليس التقليل من شانهم والحط من قيمتهم ولكن للاسف هذه هي فلسفة الجزائريين نقد كل ما يسمع ويري نقدا هداما لا بناء

      GD Star Rating
      loading...
  12. avatar

    الله يرحم والديك يا استاذ نسيم بوركت … كلامك اشفى غليلي .. هاته المسمات قناة صارت تثير حربا …ولازم يكون لها رادع لكي لا تواصل المهاترات الفضائحية … ربي يستر في باقي الأيام

    GD Star Rating
    loading...
  13. avatar

    الشيء المحير والذي اكتشفته اليوم هو ان الجميع يتكلم عن بنات الحرام ****……لكن السؤال المحير ؟!!هذو البنات رايحين يسهرو مع بعضهم برك؟ولا رايحين يسهرو مع أئمة ولا ملائكة؟
    مادام كاني بنات الحرام أكيد كاين ولاد الحرااام….علاش ماتهدروش على الحلابة والبقارة والرجال العهر لي فسدولنا بناتنا؟

    GD Star Rating
    loading...
  14. avatar

    بوركت يا نسيم على هذا الطرح و لكن سأعلق على ما جاء في بعض التعليقات و ليس على الموضوع لأن كل ما قيل منطقي و وجيه .

    الى المعلقين : mohamed و اسماعيل سلامي

    هكذا هم العملاء و الخونة و المفسدون و المتواطئون و المنبطحون تحت اقدام الجهل و الطغيان ، لا يفرقون بين الغث و السمين و لا يعرفون أن ما تنشره قناة النهار هو اكثر مما يمكن ان تفعله قنبلة في سوق مزدحم بالزوالية و الباحثين عن لقمة العيش ، تعليقات غبية تثير الاشمئزاز تدافع عن قناة العهر و الرذيلة ، كلنا درسنا في الجامعة و نعرف ما فيها و لكن ليست لتلك الدرجة التي صورتها النهار لأنها لم تبدي الجانب الآخر حتى يكون موضوعها متوازنا ، قلة ادب في البحص عما سمته سري و كأنها كانت تقلد حصة سري للغاية ليسري فودة في قناة الجزيرة سابقا ، مشكلتنا مع الديمقراطية في الجزائر أنها تعطي صوت للحمقى و الحاسدين و الغيورين و المرضى أناس يجلسون في المقاهي لا حيلة لهم إلا التقطاع و الشتيمة لا يفقهون شيئ فهم كقطيع الغنم الذي تغسل قناة كهذه عقولهم و تجعلهم إمعات و اغبياء فوق غبائهم

    GD Star Rating
    loading...
  15. avatar
    مواطن جلفاوي غيور

    رغم أنني مواطن بسيط ولم أبلغ من الثقافة السياسية و العلمية مراتب تخولني إلى أصبح محللا سياسيا و إجتماعيا إلا أنني اتفق مع السيد نسيم إبراهيمي جملة و تفصيلا . بل و أضم صوتي لصوته . فمثل هذه الحصص و الريبورتاجات و التي لا تصلح إلا كأفلام إباحية للبيع و في جلسات سمر لرجال الأعمال الذين إقترفوها و أصبحو يتباهون بها . نعم . كان على قناة النهار التي عهدنا موضوعية حصصها و وطنيتها اللامتناهية ان تهتم بالواقع الهش للبلاد و ان تكرس حصصها للتنمية البشرية و تنوير المجتمع بافكار جديدة معتمدة على بث روح الأمل و التطلع نحو غد أفضل وسط نفوس الجزائريين و ليس بث روح الخيبة و التنقيب عن عيوب الناس و نشرها امام الشعب الجزائري المجروح ماضيه و حاضره و أمام كل من يشاهد قناة النهار . نعم هناك مشاكل و كوارث ان صح التعبير لكن ليس هكذا يا إخواني . و يحضرني قول الامام الشافعي : عفوا تعف نساؤكم في المحرم *** وتجنــبوا ما لا يليق بمسلـم ….. أتمنى من كل شخص قرأ موضوعي ان يهتم بشؤون بيته ولا يبحث عن عورات الناس … كما قال المام الشافعي رحمه الله : إذا رمت أن تحيا سليماً من الردى **** ودينك موفور وعِرْضُكَ صَيِنّ

    لسانك لا تذكر به عورة امرئ **** فكلك عورات وللناس ألسن

    وعيناك إن أبدت إليك معايباً **** فدعها وقل يا عين للناس أعين

    وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى**** ودافع ولكن بالتي هي أحسن

    كما اضيف في الاخير ان وقت طرح هته الحصص يخدم اجندات شخصية لتلميع شخصيات و تشويه شخصيات على ما يبدو فإحذرو

    GD Star Rating
    loading...
  16. avatar
    مترشحون في مسابقة التوظيف بجامعة الجلفة

    اتسأل دائما هل صوت الجلفة فيها الشفافية
    واقول لكم لماذا هذا التبجح بقيم الوطنية وان كنتم كذالك لماذا لا تحقيقون في مايحدث في الجلفة وابدؤا من جامعة التي تتخبط في المشاكل من محسوبية وجهوية الى درجة انها اصبحت نتنة
    1- نظرا لتأخر ظهور نتائج توظيف الاساتذة الجامعة بالجلفة والتي جرت يومي 29 و 30 سبتمبر 2013 مما خلق جو من الشكوك لدى عامة المترشحين والذين طرحوا عدة اسئلة حول عملية التوظيف ومن كوليس العلبة السوداء لمصلحة التوظيف لدى الجامعة أنه جرى التلاعب في التنقيط حيث أعطى أساتذة المقابلة العلامة الكاملة لبعض المترشحين ونقاط متوازنة للأخرين إلا أن هذا لم يعجب الادارة فقامت بتغيير النقاط حتى تكون على المقاس ويمر من رضيت عليه .
    ولكن رفض أساتذة المقابلة الإمضاء على المحاضر التنقيط لما أسموه تزوير وتلاعب مفضوحا وازدراء لأستاذ المقابلة .
    2- نظرا لوجود نقص فاضح لأساتذة تخصص علم النفس ومما زاد ذلك سوءا مغادرة ثلاثة اساتذة هذا العام جامعة الجلفة الى مكان إقامتهم . وكان من المنتظر أن يتم تعويض ذلك خلال هذه المسابقة لكن الذي حدث هو العكس توظيف أساتذة علم الاجتماع مع وجود فائض أساتذة في تخصص علم الاجتماع ( حاجة في نفس يعقوب ).
    مع العلم أن مسؤول القسم يشتكي من نقص أساتذة تخصص علم النفس قبل ان يغادر ثلاثة اساتذة وكيف وقد غادروا.
    3- إن مسؤول مصلحة التوظيف محل الشك وجدل دائمين إذ لا تمر مسابقة التوظيف إلا ويكون طرف فاعلا نظرا لتحركاته المشبوهة وسيرته الغامضة فخلال مدة قصيرة ينتقل من اقل رتبة الى اعلى رتبة متقلبا بينهما من السلك التقني الى السلك الاداري.
    4- تخضع عملية التوظيف إلى الجهوية والمحسوبية.
    5- التلاعب بملفات المترشحين حيث هناك وجود أسماء ثقيلة على المستوى الوطني والدولي ومسجلة في الدكتوراه تخصص أدب عربي ومكرمة من طرف رئيس الجمهورية ووزارات أخرى وهيئات وطنية مثل المجلس الأعلى للغة العربية نظير جهودها و أبحاثها ومع ذلك لم يكن لها وجود في قائمة الناجحين

    يشرفني معالى السيد الوزير ان أتقدم إلى سيادتكم الموقرة بفتح تحقيق حول عملية التوظيف بجامعة الجلفة ونظرا لما لحقنا من ظلم وإقصاء معتمد لكوادر الدولة الجزائرية
    في الحين تمر أسماء لم تسجل في الدكتوراه.

    GD Star Rating
    loading...
  17. avatar

    الكل ما في الأمر أنها أوامر فوقية ممنهجة ولها أهداف تكاد تكون شيطانية فهي بهذا تزرع الفتنة بين صفوف الشعب لتلهيهم عن ما هو أعظم (سلب الارادة والطموح من بناتنا الشريفات) وهذا لا يعني أنه لاتوجد مثل هذه الظواهر في الاقامات الجامعية بلا والمعروف عند العام والخاص من الطلبة الجامعيين من يسمح له بالدخول لهذه الاقامات واذهبوا للطلبة واسألوهم فهم أدرى لكن أنا متأكد أن الجواب سيصدم به الكثير وستقطع فيها رؤوس لأنهم بارونات وشبكات لها ارتباطات بمسؤولين نافذين ذو أجندات ….

    GD Star Rating
    loading...
  18. avatar

    اخ نسيم اوافقك في طرحك هذا فقناة الحمار عفوا النهار معروف عنها اللااحترافية واللاموضوعية فهي لاتجيد سوى التهجم كما انها تعمل لصالح جهة ما؟.والدليل انها تعرض خطابات بوتفليقة لسنة 1999 اي انها اول من بدا حملة الرئاسيات في الجزائر

    GD Star Rating
    loading...
  19. avatar

    التلفزة النهار تي في المنهارة تبث برنامج تحت عنوان سري جدا طالبات الأحياء الجامعية !

    النهار تيفي وطالبات الأحياء الجامعية
    محاولة لكشف المكشوف مسبقا أم تقرير ترويجي لرفع نسبة المشاهدة
    أو تخويف المجتمع من الاحياء الجامعية …؟؟؟
    ما يحدث في الاحياء الجامعية يحدث ايضا في الثانويات وفي الشواطئ وفي المؤسسات العمومية والشركات الخاصة والإدارات والاسواق والمحلات والفنادق والمركبات السياحية
    على الطرقات وفي السيارات وفي الغرف والشقق والفيلات…..
    السؤال المطروح بشدة
    هل التركيز على الاحياء الجامعية سينقص من الظاهرة ويحد منها….أم سيؤدي فقط الى تشويه سمعة الطالبات عموما …خاصة ومجتمعنا لم يصل بعد الى مرحلة التمييز بين سلوك منفرد معزول وبين الظاهرة الشاملة
    —–
    للأسف مازالت تنقصنا احترافية كبرى لمعالجة مثل هذه المواضيع إعلاميا وأنا اتخيل حالة الآلاف من الأولياء يشاهدون هذا التقرير وابنتهم تقيم في الحي الجامعي ….!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟
    ——
    الإسلام يأمرنا بطمس الفاحشة وعدم نشرها والجهر بها……ولكن بعض الاشخاص يرون أن هذا التقرير هو حرية للصحافة ولكنهم لا يرونها كذلك عند الحديث عن الفساد في دواليب السلطة …ويرون هذا التقرير كواقع يجب أن ينكشف …ولكنهم يكشفون الواقع الذي يمارسه الشعب ولا يرون الجوانب الأخرى للواقع المرير الذي يتسبب فيه المسؤولون ….
    هل الحديث عن الطالبات هو أولوية للوطن..؟؟
    هل سيفيد المجتمع ويطهره من هذه الظاهرة..؟؟؟
    …….
    السؤال يبقى مطروحا إلى اشعار آخر

    GD Star Rating
    loading...
  20. avatar
    صوت الزوالي

    على الأقل قناة النهار وضعت اصبعها على الجرح، فأين أنتم من كل هذا، همكم وهدفكم هو التعليق والنقد، ماذا فعلت أنت يا نسيم كصحفي، أين مسيرتك المهنية، أم أنك وكما هو حال المثل الذي يقول: “خالف تعرف”، أنا لا أرى في صوت الجلفة الصوت الذي يدوي عالياً ليعكس الولاية المليونية، لا يشرفني وبصفتي من ولاية الجلفة أن يمثلني هذا الموقع، فالزوالي والمغبون والمحتاج كل هؤلاء يبحثون عن صوت، فهل صوتكم أنتم من يوصل معاناته، أنتم أناسٌ همكم الوحيد هو الواقف يعني المسؤول قال الوالي قال رئيس المجلس الشعبي الولائي…البلدي رئيس الدائرة……..إلخ
    ماذا قال الزوالي والمحروم، تقولون أنكم صحافة توصلون الخبر وانشغالات الناس ليسمع صيتهم… أعذرني يا من تدعي أنك صحافي فأنت تكتم صوتهم بدلاً من إيصاله…. ماذا عساني أقول سوى أن صوت الجلفة هذا صوتكم أنتم فقط… فلا داعي لأن تتكلموا باسم من لا يشرفهم أن تكونوا أنتم من يحمل هذه الرسالة الإعلامية.

    GD Star Rating
    loading...
  21. avatar

    شكرا لك يا استاذ براهيمي لقد شفيت غليلي في ردك القوي على رئيس القناة المجرم الذي لم نعرف عنه سوى الكذب والتظليل الاعلامي و خدمة اطراف هدفها فرض الامر الواقع على الجزائريين وتيئيسهم ومهاجمة الشرفاء من المعارضين

    GD Star Rating
    loading...
  22. avatar

    الله يبارك فيكم….عار على قناة النهار ما تفعله…خلو سبيل الطالبات المقيمات…يكفيهم همهن انهن بعيدات عن اهلهن…والله رايت من المقيمات دوات اخلاق وهن الغلبية ان لم اقل معظمهن….اما عن اقامة اولاد فايت 3 فاغلبهن بنات المدرسة العليا للاساتدة القبة وهن والله محترمات الاغلبية..مجتهدات
    يعلمن انهن سيثوجهن بعد سنين قليلة الى تعليم الاجيال

    GD Star Rating
    loading...
    • avatar

      نعلم ان من بين طالبات العلم من تتصف بالعفة والطهارة وهمها الوحيد الحصول علي شهادة تحميها غدر الزمن والناس ولكن لا ينبغي ان نخفي ما هو حقيقة ان هناك من الفتيات المقيمات في الاحياء الجامعية من تجد الحرية المطلقة فلا حسيب ولا رقيب وتفعل ما تشاء متي تشاء وانا اقول ما اقول عن دراية لااني درست بالجامعة وشاهدت بامب عيني ما يحصل في هذه الاماكن التي عوض ان تكون فضاء لطلب العلم والتزود بالاخلاق اصبحت وللاسف وكرا للدعارة عذرا علي هذه العبارة وفضاء للتبرج والموضة وغيرها مما لا يليق ولا يتقبل

      GD Star Rating
      loading...
  23. avatar
    اسماء مسلمة

    اليك تحيتي…بارك الله فيك…..اقول يا قناة الخهار كفي عن نشر الفتن واعلمي ان الشرف دين فاحدري واحرصي غلى شرف محارمك…كل هدا معلوم وعلى العلن وليس هو بالمنحصر على فتيات الاقامة مع انهن الاقلية القليلة من يفعلن دلك منهن..بل هن معدودات على الاصابع….يكفيك نشرا للشكوك عند الاولياء …نسيم ابراهيم..انا احييك..واصل…وللتتوقف القناة السخيفة عن تفاهاتها

    GD Star Rating
    loading...
  24. avatar

    كمناضل حر صوتي لايعلوا عن صوت الاحرار في ربوع الوطن لكم مني الرد الشافي على مسوؤل اول على قناة انهيار هذا الرد موجه إلى العميل المسمى “أنيس رحماني” مديرجريدة ” النهار” من مديرة جريدة الفجر “حدة حزام”

    حدة حزام مديرة جريدة “الفجر” في 05 أوت 2009
    كنت مديرة عليك في الفجر وطردتك.. وتوسط لك عندي الذين صنعوك ورفضت إعادتك! ولماذا لم تقل أنك استقلت عندي مدة شهر وطردتك بسبب اللامهنية والتخلاط بالكتابة! النجاح الذي تتحدث عنه هو نجاح التبلعيط والهف والشانطاج وسننشر كل الحقائق المتعلقة بابتزازك تحكوت بمهنتك في الخبر أولا، حيث طردت منها بسبب ذلك، ثم واصلت ابتزازه في الشروق! وسننشر أيضا تفاصيل ابتزازك لعاشور عبد الرحمان الذي يقبع في السجن بعد أن قمت بابتزازه في الشروق. حاولت تبييض صورته في الشروق أيضا وأخذت الثمن! وأسست به الجريدة التي تخصصت في تشويه التاريخ الوطني! سننشر أيضا قصتك الكاملة مع مدير الخدمات الجامعية والمدير السابق لأمن ولاية الجزائر! وكذلك تونيك كيف أوهمته بأنك رجل من رجال بوتفليقة وسلمك مالا وفيلا لتأسيس الجريدة ثم طردك عندما عرف الحقيقة• سننشر أيضا قصة فوزك بمنصب مدير مكتب الخليفة ”تي. في” وقصة الكاميرات التي سملت إليك واختفت وحققت العدالة بأنها معك وحذف اسمك من محاضر الإحالة فيما نشر في الصحافة الوطنية من أسماء المتورطين. وأيضا سننشر قصة المبالغ التي سلمها لك عبد المؤمن في لندن لتسلمها للذين عملوا معك في المكتب وأخذتها لوحدك، ومنها أتعاب المخرج راشدي! إضافة إلى قصة خلافك مع مدير الاتصال بالخليفة حول السيطرة على مكتب الخليفة ”تي. في” في الجزائر! سننشر كل التفاصيل عن علاقتك بمشبوهين يدّعون أنهم أصحاب نفوذ في الرئاسة ويزودونك بالمعلومات من فوق مكتب الرئيس كما كنت تقول! ومنها السطو على حديث الصحفي بوعقبة مع الرئيس. وسنسلط الضوء على ابتزازك لمسؤول الإعلام في نجمة للاتصالات السيد رمضان من أجل الحصول على الإشهار، ونفس الحالة تمارسها الآن مع مسؤول الإعلام في جيزي السيد فرين. سأنشر لك القصة الكاملة لحكاية علي فضيل مدير الشروق وكيف طلبت مني أن أتوسط لك عند بوعقبة ليسلمك الشريط، لأنه رفض أن يسلمه لك لتأكده من أنك ستبتز به مدير الشروق! وهذه مهنية من بوعقبة وخساسة منك نحو الشروق! أما الناحية الأخلاقية التي تتحدث عنها ببله فاإنني سأنشر لك القصة الكاملة للمؤامرة التي دبرتها مع زوجة زميل لك في الخبر وانتهت بإيقاف المسكين عن العمل في مكتب وكالة رويترز! ثم يتمت له أطفاله بزواجك أنت من زوجته.. وتركت أنت زوجتك وأطفالك! يا ولد ”المجاهد” الكبير والصحفي المبتز الذي يمشي بـ”البودي فارد” في جزائر الإرهاب والمجاهدين المزيفين وجزائر الفساد والتزوير.. يا همام قل لقرائك فقط من اتصل بوزارة الدفاع الفرنسية للحصول على وثيقة عمالة بونجمة لفرنسا؟! هل قام بذلك والدك أم أنت؟! وقل لهم كيف كتب لك مدير أرشيف وزارة الدفاع الفرنسية الوثيقة بخط يده وليس بالحاسوب؟! وكأن فرنسا لم يدخلها الحاسوب بعد! وهذا في حد ذاته دليل على زيف الوثيقة، وأنى لك أن تعرف ذلك وأنت تتمتع بغباء لا تحسد عليه وتعتقد أن الناس كلهم مثلك؟! وقل لهم أن هذه الوثيقة مزورة.. ففرنسا لا تسمي الخدمة الوطنية بل تسمي الخدمة العسكرية.. وكيف تخطئ وزارة الدفاع الفرنسية وتعطيك فرنسا وثيقة بخط اليد وبدون ختم ولا حتى ترويسة أو شعار؟! وكأن وزارة الدفاع الفرنسية أصبحت جمهورية موز فيها أمثالك يصنعون الرأي العام! شيء واحد فهمناه من هذه الوثيقة إذا لم تكن مزورة وهو أنك ما زلت تواصل رسالة والدك! فاستعد لسماع التفاصيل في كل هذه لنقاط وأخرى لو يعرفها الرأي العام تظهر مهنيتك. يا أنيس رحماني يا بطل الجهاد الإعلامي مثل أبيه المثل يقول : من ذيله من تبن لا يتحدى النار ؟!

    لو كان الطاهر جاووت وعمر أورتيلان وسعيد مقبل يعلمون أن الصحافة المستقلة التي دفعوا من أجلها حياتهم، تنزل إلى حضيض الحسابات الشخصية، لانتحروا، لأنه من العار أن نستعمل الصحف لمثل هذه المواقف السخيفة، وإلا بماذا نصف ما فعلته صحيفة صفراء أمس، حين راحت تعيب على الرئيس والمجاهد، علي كافي، السكن في إقامة الدولة، وأنه ”عايش على ظهر الدولة”، وهو الذي أمضى شبابه في مواجهة النار، هو الذي كان يقطع خط موريس مغامرا بحياته هو ورفاقه من أجل أن نعيش نحن بكرامة.

    خلفية المقال الذي قرأناه أمس في هذه الصحيفة، أننا لما كنا في ضيافة الرئيس، علي كافي، لإجراء اللقاء الذي طلبته منه شخصيا عبر عمودي بـ ”الفجر”، جاء أحد الأعوان المشرفين على الإقامة وأبلغ الرئيس علي كافي بأن صحفيا من جريدة ”كذا” حضر، وهل يأذن له بالدخول، فرفض الرئيس حضور صحفيين آخرين غيرنا، وكان هذا تطفلا من المعني تمججه المهنة.

    لكننا اليوم اكتشفنا حجم الدناءة التي وصل إليها صاحب هذه الصحيفة، الذي يعيش هو شخصيا في إقامة الدولة، بل وكان يزني طوال سنة كاملة مع (المحصنات) في إقامة الدولة وبحراسة من أعوان أمن تدفع رواتبهم الدولة، وأعتذر للرئيس علي كافي على هذه المقارنة السخيفة، بين رجل دولة صنع التاريخ، وبين ابن حركي زور وثائق مجاهد لوالده وزور التاريخ.

    لا أدافع عن كافي، فتاريخه هو الذي يدافع عنه، ثم إن التكفل برؤساء الدولة ومنحهم الإقامة والخدم هو حق يكفله القانون، أما أن يقيم صحفي في إقامة الدولة بعد نشره خبرا كاذبا ويروج أنه مهدد من القاعدة، فهذا ما لا يقبله العقل، وفضيحة يتحملها هذا الذي أتعفف عن تسميته، والذين سقطوا في ألاعيبه، هؤلاء الذين يدعمونه، ليس لأغراض مهنية، بل من أجل أغراض دنيئة يعرفها الكل.

    حدة حزام مديرة الفجر

    GD Star Rating
    loading...
  25. avatar

    ههههه ربما خرجو لكي يصلين صلاة الفجرخخخخخخخخخخ شبعتونا طحين فيفا النهار

    GD Star Rating
    loading...
    • avatar

      ما هذه العبارات عار عليك ان تقل هذا الكلام تادبوا في الكلام ايها الجزائريون

      GD Star Rating
      loading...
  26. avatar

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الله نشكر قناة النهار جزيل الشكر على هذا الموضوع فقناة النهار وضعت اصبعها على الجرح و نحن بإبتعادنا عن تعاليم ديننا الحنيف و سنة نبينا محمد صل الله عليه وسلم وصلنا الى ما نحن فيه الآن فهذا الموضوع فتح عدت ابواب ممكن سلط الضوء على الاقامة الجامعية و لكن عار كبير على كل المسؤولين الذين لا يضعون حدا لحدوث مثل هذه الاشياء و خاصة نحن نعيش في بلد عربي اسلامي ما عساي ان أقول سوى لا حول و لا قوة الا بالله ربي يحفضنا ان شاء الله

    GD Star Rating
    loading...
  27. avatar

    عجيب امركم الكل يسب قناه النهار ولا يعلمون ان كل هدا يحدث في جامعاتنا بالله عليكم الم يحن الوقت لتغلقو افواهكم النتنه التي تخرج الا سما لو تحدثنا عن شيخ او كتاب من السنه او سنه مهجوره فالكل يتهموننا بالشيعه بالله عليكم الم يحن الوقت لتكونو رجال ايها الرجليين لا تكونو امعت يا اخواني رايكم هو رايكم واقول كلامي هدا واستغفر الله لي ولكم

    GD Star Rating
    loading...
  28. avatar
    بديار منصور

    اقسم بالله العلى العظيم ان هذا الرجل المذعو انيس رحمانى هو اخطر انسان عرفته الجزائر فالعمالة ساكنة فى دمه و هو خطر على الوحدة الوطنية ادعوا كل احرار الجزائر الى الانضمام الى مبادرتنا و المطالبة بايقاف قناته و جريدة العهر و سحب الجنسية الجزائرية من انسان اصبح امره مفضوح و تاريخ ابيه مع فرنسا واضح و نشكر الاستاذة حدة و كل من يرغب فى التواصل معنا على العنان التالى amirakram@outlook.fr

    GD Star Rating
    loading...
  29. avatar

    السلام عليكم ورحمة الله

    باختصار لعنة الله على قانتي النهار والشروق معا وعلى كل القائمين على هاتين القانتين وتحية اجلال لليتيمة

    GD Star Rating
    loading...
  30. avatar
    المواطن الحر

    لقد جانبت الصواب يا نسيم براهيمي فما جاء في التحقيق ما هو الا عينة مصغرة على ما يجري في جامعاتنا من بعض الطلبة او الطالبات كثر عددهم او قل وفي كل الاقامات الجامعية دون استثناء وسكان الاحياء القريبة منها شهود على التجاوزات الاخلاقية المتفشية و ليس من الان و لكن منذ سنوات طويلة ولكن الاعلام فقط لم يكن مسلطا اضواءه عليها فلا داعي لتغطية الشمس بالغربال كما ان اي عاقل يعرف ان التحقيق لا يعم جميع الطلبة بل يخص فئة منحلة بعينها( و الي على راسه بطحة يحسس عليها) كما يقول اخوتنا المصريون

    GD Star Rating
    loading...
  31. avatar

    انيس حاب تخفي الشمس بلغربال هذى القليل

    GD Star Rating
    loading...
  32. avatar

    MOI JE SS AVEC NASSIM MERCI BCP NASSIM VRAIMENT CANAL NAHAR UNE MOUVESE CHANE

    GD Star Rating
    loading...

اضف رد

التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع إنما تعبّر عن رأي كتابها فقط
البريد الإلكتروني اختياري و في حالة استخدامه فلن يتم نشره

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى